نقابات التعليم الثلاث تدعو إلى مسيرة من أجل صون كرامة الأسرة التعليمية

تحت شعار  ”مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” دعت نقابات التعليم الثلاث، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، كافة الأطر التربوية للمشاركة بمسيرة يوم الأحد 3 دجنبر 2017 على الساعة 11 صباحا، انطلاقا من باب الأحد بالرباط، وذلك حسب ما جاء في بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأكدت النقابة على أنه : “أمام التمادي وتكرار العنف وتزايده في أعلى درجاته فإننا كنقابات تعليمية، ومن باب مسؤولياتنا في الدفاع عن المدرسة المغربية بكل مكوناتها سواء كانوا أطرا أو تلاميذ، ندعو كافة الأسرة التعليمية للإستجابة للنداء من أجل رد الاعتبار للمدرسة المغربية بالتصالح معها واسترجاع هيبتها وقدسيته”.
ودعت النقابة الآباء وأولياء التلاميذ وكل الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين والحقوقيين والقانونيين والإعلاميين والمثقفين  وكل من يحرص على أن لا تكون  المدرسة العمومية عرضة للضياع المشاركة في المسيرة الموحدة.
 وأوضحت النقابة على أن المسيرة  ليست ضد الأبناء، بل هي من أجلهم ومن أجل مدرستهم ومن أجل الساهرين على تعليمهم وتربيتهم، وأضافت النقابة على أن المسيرة عبارة عن صرخة استغاثة وذلك لبقاء الأمل في بالمدرسة والأطفال والشباب الذين يعدون بمثابة أمل في مجتمع راق متمدن ومتعلم، يغرس مبادئ الرفق والتسامح بدل العنف والكراهية.

وتجدر الإشارة إلى  أن النقابة قد خاضت إضرابا وطنيا  يومي 8 و 9 نونبر الجاري تنديدا بالاعتداءات التي تطال الأسرة التعليمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد