نعمان لحلو يقطع الشك باليقين بخصوص الأموال التي تلقاها الفنانون: هذا ليس بدعم استثنائي بل مساعدة على الإنتاج

أثارت لائحة أسماء الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي الذي أعلنت عنه وزارة الثقافة والشباب والرياضة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وداخل الوسط الفني، وذلك بعد أن شملت أسماء مغنيين معروفين حصلوا على مبالغ مالية اعتبرها العديد من المهتمين بالشأن الفني بأنها كبيرة.

وفي هذا الصدد، علق نعمان لحلو في تصريحه لـ “المصدر ميديا” أن هذا ليس بدعم وإنما مساعدة على الإنتاج تساهم فيه الدولة بنسبة 60 في المائة على أن يقوم المنتج بتحمل 40 في المائة من التكاليف من جيبه الخاص، وذلك بعد تقديم مشروع الأعمال الفنية، تحت إشراف لجنة من وزارة الثقافة ومجموعة من الفنانين في مختلف التخصصات.

وأضاف لحلو أن الوزير الجديد للثقافة، عثمان الفردوس قد وقع في الخطأ لما سمى هذه العملية بـ “الدعم الاستثنائي”، وتابع قائلا: “كنا نتمنى أن يكون هناك دعم اجتماعي لكل من يشتغل في هذا الميدان، ولكن هذا ما لم يحصل” .

وأشار المطرب المغربي إلى أن عددا كبيرا من ملفات الفنانين لم تتم معالجتها بسبب نقص الأوراق الإدارية مؤكدا في الآن ذاته على أن الوزارة مطالبة بالخروج إعلاميا للإعلان أن هذه العملية لا تتعلق كليا بما سمي بـ “الدعم الاستثنائي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد