نعمان لحلو يتحدث عن حراك الريف

نشر الفنان المغربي نعمان لحلو، تدوينة على صفحته الشخصية بالفايسبوك، يتحدث فيها عن الحراك الذي تعيشه مدينة الحسيمة.

وقال نعمان : “الحراك مشروع، ولكن ليس هذا وقته”، وأضاف قائلا: “لقد خرجنا للتو من معركة في أروقة الأمم المتحدة بسبب أزمة الكركرات، وتزامن ذلك مع ضغوطات البنك الدولي وتعويم الدرهم الذي نحن مقبلون عليه غصبا عنا”.

و تابع : “ليس هذا وقت الحراك؛ لأن جارتنا في الشرق تعمل ما في وسعها لنهج سياسة الورقة الأخيرة، وتتربص بنا للنيل من تطلعاتنا الناجعة، بالإضافة إلى خروجنا من معركة مربوحة ضد أعدائنا، في إعادة الانتشار عبر القارة الإفريقية”.

و عبر المطرب المغربي عن حراك الريف بقوله: “هنالك مناطق متضررة أكثر بكثير من الريف، وخاصة الجنوب والجنوب الشرقي، ومع ذلك لم يدعوا لأي حراك”، واستطرد قائلا: “خرج آلاف الأشخاص في الحسيمة لتحسين وضعيتهم، بنية سليمة، لكنهم لا يعلمون أنهم يمشون مع أشباه قادة لديهم أجندات خارجية”.

وختم نعمان لحلو تدوينته قائلا: “حجر الزاوية، وهو جلالة الملك، فهو خط أحمر، لأنه رمز وحدتنا، وأنا متأكد أن السواد الأعظم من المغاربة، وأنا منهم، مستعدون أن نضحي بأرواحنا من أجله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد