“نصيرة” أول امرأة تنافس بوتفليقة على رئاسة كرسي قصر المرادية

وضعت نصيرة عزيرة (57 عاماً)، أول مرشحة جزائرية، مساء الثلاثاء 22 يناير 2019، استمارة الترشح للانتخابات الرئاسية في 18 أبريل 2018.

نصيرة هي أول مترشحة للرئاسيات الجزائرية، امرأة عادية من مواليد سنة 1962، وتنتمي إلى دائرة القادرية بولاية البويرة التي تبعد عن العاصمة الجزائرية بنحو 100 كلم شرقاً.

وأكدت نصيرة، في إحدى تصريحاتها الإعلامية، ان قرار الترشح لرئاسيات الجزائر كان قرارا صعبا، كونها بالدرجة الأولى «امرأة ريفية»، ونظرا لغموض المشهد السياسي الجزائري، مشددة على أنها كمواطنة جزائرية لا تريد البقاء في دور المتفرج.

نصيرة عزيرة المرأة الريفية التي لم تكمل دراستها بالنظر الى الطابع الريفي لمسقط رأسها (السنة الأولى من التعليم المتوسط)، قررت الدخول والتنافس على منصب الرئيس، من منطلق واقع الجزائريين البسطاء في كل أنحاء الوطن خاصة على مستوى البلديات الفقيرة، وكذا القرى والمداشر المعزولة والبعيدة عن اهتمام المسؤولين، لتكون صوت للفقراء والبسطاء.

وكان  61 مترشحاً منهم أول مرشحة جزائرية حسب بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، قد تمكنوا من سحب استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية من 18 أبريل 2018، حتى مساء يوم الثلاثاء 22 يناير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد