نصائح للتخلص من العصبية والخمول خلال رمضان

العصبية والخمول من أكثر المشكلات الصحية التي قد تواجهك خلال شهر رمضان، نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة كالإفراط في شرب المنبهات وتناول الأطعمة بكثرة وعدم الالتزام بالوجبات الغذائية الصحية، بالإضافة لعدم الالتزام بعدد الساعات النوم الكافية للجسم، ومن أجل علاج هذه المشكلات ينصح باتباع بالآتي:

*قللي ما أمكنك من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافين كالقهوة والشاي لأن الإكثار فيها يصيب الإنسان بالعصبية عند عدم الحصول عليها، كما يفضل أن تبدأ إفطارك بشرب كوب من الأعشاب بدلا من القهوة حتى لا تجعلي جسمك يعتاد على بدء اليوم بالمنبهات.

*الإكثار من تناول الوجبات السريعة والحلويات الرمضانية تسبب لك الخمول كما تساهم في إكسابك الوزن الزائد نظرا لاحتوائها على كميات عالية من الدهون والسكريات والسعرات الحرارية، لذلك احرصي على أن تكون الأطعمة فيها القيم الغذائية التي تحتاجين إليها.

*قومي بشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور، لأن حرمان الجسم من الماء يؤدي إلى الإحساس بالخمول.

*تناول ملعقة من العسل في وجبة السحور لأنها ترفع مستوى السكر في الدم بشكل تدريجي فيساعدك على الصمود والحيوية خلال نهار رمضان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد