نصائح غذائية هامة لتفادي الإصابة بالسمنة

لتفادي الإصابة بمخاطر السمنة المفرطة، تنصحك خبيرة التغدية فاديا نحلة بمجموعة من النصائح التالية التي يجب عليك اتباعها لغذاء صحي وسليم.

*تناولي الأطعمة الغنية بالمواد البروتينية سواء كانت نباتية أو حيوانية كالأسماك واللحوم والدجاج و كذلك منتجات الألبان والبيض والجبن بجميع أنواعه ولكن اختاري الخالية من الدسم، ولابد أيضا من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين النباتي الموجود في البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحبوب الكاملة مثل الشوفان .

*تناولي الخضروات والفواكه نظرا لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الصحية الهامة للجسم مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد التي تحمي الجسم من التعرض للإصابة بمخاطر الأمراض الصحية المزمنة والخطيرة.

*تناولي الأطعمة النشوية والمواد الكربوهيدراتية فهي تمنحك الشعور بالشبع طوال اليوم وتقلل من رغبتك في تناول الأطعمة بكثرة.

*اكثري من شرب المياه والسوائل الطبيعية و مشروبات الأعشاب فهي تساعدك على تحقيق التوازن الغذائي السليم، لذلك احرصي على تناول العصائر الطبيعية كعصير البرتقال والتفاح والأناناس وأيضا شاي الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو البابونج بعد تناول الوجبات بساعتين فذلك يساعد على الهضم والتخلص من الدهون التي يكتسبها الجسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد