نشطاء يسخرون من أخطاء إخراجية فادحة في الحلقة 20 من مسلسل “سلمات أبو البنات”

أثارت أحداث الحلقة 20 من المسلسل الدرامي “سلمات أبو البنات” لمخرجه هشام الجباري والذي يبث على قناة “إم بي سي 5″، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما وصفه البعض بالأخطاء الفنية الإخراجية الفادحة مرة أخرى.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا من بعض المشاهد كشفت أخطاءا على مستوى السيناريو والإخراج، حيث ظهر الممثل ياسين أحجام في مشهد وهو مستلقي على الأرض بعد إصابته على مستوى الرأس أثناء شجار بينه وبين “ثريا” داخل مقر العمل بعد أن تحرش بها والاعتداء عليها، والدم الذي من الطبيعي أن ينزل من رأسه موضوع على الأرض بطريقة عشوائية وبعيد عنه بمسافة قليلة.

مشهد آخر خلف موجة من السخرية لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تظهر فيه “ثريا” ابنة “المختار سلمات” وهي تخرج آلة حادة من بطنها بعدما أصيبت أثناء محاولتها الدفاع عن نفسها، قبل أن تحمل المدير المصاب وتفتح الباب ببصمة يده، وتذهب لتشارك في حفل خطوبة شقيقتها “أمل” دون أن تلفت انتباه عائلتها، ثم تنام بعد ذلك على الجهة المصابة.

واعتبر الرواد الفايسبوكيون أن الأخطاء المرتكبة في المسلسل والمبالغة في اعتماد الخيال نقصا من مستوى العمل رغم نجاحه الجماهيري وتحقيقه لنسبة مشاهدة كبيرة جدا.

وكانت مجموعة من المشاهد قد لفتت انتباه الجمهور كمشهد ظهور الممثلة السعدية لديب في دور الأم وهي تنادي خطيب ابنتها “نسرين” “يوسف”، الذي يجسده الممثل عمر لطفي باسمه الحقيقي (عمر) عوض الاسم الذي يؤدي دوره في المسلسل، ومشهد آخر تم تصويره في الساعات الأولى من الصباح وإظهار الأسواق والمحلات مفتوحة، وحركة السير دؤوبة، وتذهب ابنة “سلمات” “نسرين” لوحدها إلى منزل خطيبها “يوسف” رغم أنها لم تزره من قبل.

أخطاء أخرى تضمنها “سكريبت” العمل الدرامي، لعل أهمها عدم تغيير “يوسف” لملابسه في عدد من الحلقات، بالإضافة إلى حمله خاتم الزواج في مشاهد دون أخرى.

ويحكي المسلسل الدرامي، عن “المختار سلمات” الذي عمل طوال حياته مراقبا بالسكك الحديدية ثم يحال للتقاعد، وخلال سنوات عمله كان بعيدا عن متابعة أحوال أسرته على الرغم من أنه أب لثلاث بنات، وبعد تفرغه من العمل يحاول أن يقترب من حياتهن ولكنه يكتشف أن غيابه لسنوات طويلة قد غير الكثير من الأفكار والعادات لديهن، خصوصا عندما يبدأ الاستعداد لزفاف بناته لتتوالى بعد ذلك الأحداث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد