نشطاء أمازيغيون يتهمون وزارة محمد الأعرج بـ “الميز” بعد نشر تعزية العمراني واستثناء أزناك

اتهم نشطاء أمازيغيون محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، بـ “الميز”، عقب استثناء وزارته للراحل الممثل الأمازيغي أحمد أزناك، الذي توفي في أول أيام شهر رمضان المبارك، من برقية تعزية على موقعها الرسمي، إسوة بزميله في الميدان الممثل الراحل مولاي عبد الله العمراني الذي وافته المنية أول أمس الثلاثاء.

ونشرت وزارة الثقافة والاتصال تعزية في وفاة الممثل المغربي مولاي عبد العمراني، على موقعها الرسمي، جاء فيها: “ببالغ الأسى تلقت وزارة الثقافة والاتصال خبر وفاة الفنان المغربي عبد الله العمراني بعدما تأرجحت حالته الصحية بين التدهور والتحسن خلال الأشهر الأخيرة، وذلك إثر خضوعه لعملية جراحية على مستوى الرأس شهر نونبر الماضي”.

في المقابل، لم تتفاعل الوزارة مع وفاة الممثل أحمد أزناك ولم تنشر أي تعزية بعد وفاته على موقعها الرسمي، الشيء الذي اعتبره نشطاء أمازيغ “تمييزا” للفنان الأمازيغي، وأعربوا عن غضبهم من سلوك الوزارة معتبرين هذه الأخيرة “لا تهتم فقط إلا بالفنانين الناطقين بالدارجة”.

ونشر الفنان الأمازيغي عبد العزيز بوجعدة، تدوينة عبر حسابه الشخصي على “الفايسبوك” يقول فيها: إن “استثناء الفنان أحمد أزناك من نعيه على موقع وزارة الثقافة، والجدل المصاحب لهذا الاستثناء قد يدفعها إلى إلغاء هذه السنة الحميدة، نتمنى من الوزارة أن تبذل مجهودا في الاعتراف بالفنان بجهة سوس ماسة ولو بعد الوفاة على الأقل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد