نسبة المشاركة بلغت 86 ر 56 في المائة في الانتخابات الاسبانية

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي تجري اليوم الأحد 10 نونبر، في إسبانيا 86 ر 56 في المائة في حدود الساعة السادسة مساء ( بالتوقيت المحلي ) وهي نسبة تقل ب 89 ر 3 في المائة عن الانتخابات التشريعية لشهر أبريل الماضي .

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية في ندوة صحفية بمدريد أن نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي وصلت في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم إلى 86 ر 56 في المائة أي أقل بنسبة 89 ر 3 في المائة عن النسبة التي تم تسجيلها خلال نفس التوقيت في انتخابات 28 أبريل الماضي .

وقد دعي حوالي 37 مليون و 608 من الناخبين الإسبان من ضمنهم 2 مليون و 128 ألف و559 يعيشون بالخارج إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم من أجل انتخاب نواب وأعضاء غرفتي البرلمان ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) .

ويتنافس في هذه الانتخابات التشريعية المبكرة 626 مرشحا يمثلون مختلف الأحزاب السياسية على الظفر ب 350 مقعدا في مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) بينما يتنافس 650 مرشحا للفوز ب 208 مقعدا التي يتشكل منها مجلس الشيوخ ( الغرفة العليا ) .

وتم إحداث ما مجموعه 22 ألف و 867 مكتب تصويت موزعة على 8131 بلدية إسبانية لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في حوالي 211 ألف من صناديق الاقتراع .

وكان العاهل الإسباني الملك فليبي السادس قد دعا في 24 شتنبر الماضي إلى إجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في 10 نونبر وذلك بعد حل البرلمان بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) إثر فشل مفاوضات تشكيل الحكومة بعد انتخابات 28 أبريل الماضي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد