نساء إقليم أزيلال ينظمن وقفة احتجاجية تضامنا مع “السعدية” شهيدة الإهمال الطبي + صورة

شهدت جماعة آيت محمد ضواحي أزيلال وقفة احتجاجية لنساء المنطقة حيث حاولن كسر حاجز الصمت بعد أن توفيت سيدة من المنطقة نتيجة الإهمال الطبي.

وفي تصريح للمصدر ميديا كشف الفاعل الجمعوي حميد كيلاني على أن الوفقة الإحتجاجية التي شهدتها منطقة آيت محمد كانت وقفة تضامنية نسائية مائة بالمائة وذلك تضامنا مع شهيدة الإهمال الطبي “السعدية” وذلك بعد ولوجها للمركز الصحي بالقرية وهي حامل  من أجل وضع  جنينها  حيث تم توجيهها إلى مستشفى أزيلال، غير أنها أصيبت بنزيف داخلي وتم إهمالها من طرف الأطباء إلى توفيت.

وأضاف حميد كيلاني على أن مسؤولية وفاة السيدة راجع إلى وزارة الصحة في شخص المستشفى الإقليمي بأزيلال، كما أن هذا الأخير لا يستوفي للشروط الصحية في جميع الإختصاصات، ويرحل جميع النساء الحوامل إلى المستشفيات الأخرى الشيء الذي يعرض حياتهن للخطر.
وأشار كيلاني إلى أن الوقفة الإحتجاجية كانت من تنظيم جمعية الخير  لنساء أيت امحمد للتنمية والتواصل حيث تضامنت نسوة المنطقة مع السيدة المتوفاة وذلك لتبليغ المسؤولين رسالة مفادها أن نساء المنطقة يعانين الأمرين خاصة في مرحلة الولادة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد