نزهة الوفي تجري مباحثات مع الأمينة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة

أجرت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، مباحثات يوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018 مع السيدة باتريسيا اسبينوزا، الأمينة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية، على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك.

وخلال هذا اللقاء تمت مناقشة المسار التفاوضي لتنزيل اتفاقية باريس، وكذا التنسيق والترتيبات المتعلقة بمشاركة الوفد المغربي بمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 24) ،المرتقب تنظيمه ببولونيا في دجنبر القادم.

حيث عبرت كاتبة الدولة عن استعداد المغرب الدائم ليكون في مستوى تعبئة الشركاء للقضية المناخية خاصة فيما يتعلق بالبرامج المتعلقة بتعزيز التوافق والانخراط الفعلي لتوحيد المواقف حول قضايا التمويل وتقوية الكفاءات إلى جانب المسؤولية المشتركة والمتباينة لتمويل مشاريع التكيف والتخفيف من آثار التغير المناخي. كما أكدت على رغبة المغرب في توطيد العلاقات عبر جعل مركز الكفاءات للتغير المناخي آلية لتعزيز قدرات الشركاء من الدول الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد