نزهة الوافي تشيد بالدور الذي أصبح يلعبه المغرب في المجال البيئي

كشفت نزهة الوافي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، خلال جلسة انعقاد المجلس الحكومي يوم أمس الخميس،  أن مؤتمر “كوب 23” المنعقد بمدينة بون الألمانية، قد شكل فرصة لعرض التقدم المحرز في تفعيل بعض المبادرات التي تم إطلاقها خلال مؤتمر مراكش من طرف المؤسسات الوطنية، كمبادرة الماء من أجل إفريقيا و مبادرة تكيف الفالحة بإفريقيا.

و أوضحت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ، أنه قد تمت خلال المشاورات الوزارية الإفريقية، الإشادة بالدور الذي يلعبه المغرب داخل هذه اللجان، خاصة عبر الدعم الذي يقدمه مركز كفاءات التغير المناخي “Maroc 4C” كما تم الإعلان في هذا الاجتماع أن المبادرة المغربية حول تكيف الفالحة مع المناخ “3A “تمت المصادقة عليها من طرف الإتحاد الإفريقي.

وأشارت نزهة الوافي إلى أنه تم عرض المجهودات المبذولة من طرف كل الفاعلين الوطنيين فيما يخص التقدم المحرز في مجال تغير المناخ بما يعزز الإشعاع المغربي والدور الريادي لبلادنا في مجال البيئة والتنمية المستدامة على الصعيد العالمي و ذلك في الرواق المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد