نزهة الوافي تترأس حفل تقديم استرتيجية مأسسة إدماج مقاربة النوع 

تترأس السيدة نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة والسيدة ليلى رحيوي ممثلة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين بالمغرب، بمناسبة اليوم العالمي للمراة، حفل تقديم استرتيجية مأسسة إدماج مقاربة النوع في كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وذلك يوم الثلاثاء 6 مارس 2018 على الساعة التاسعة والنصف بمقر الوزارة الكائن بحي الرياض بالرباط

ترمي هذه الاستراتيجية، التي تم إنجازها بتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، لمأسسة مقاربة النوع داخل كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة. وستمكن من المساهمة في جهود بلادنا فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وقد تم إنجاز هذه الاستراتيجية عبر ثلاثة مراحل: تشخيص تشاركي لوضعية النوع داخل كتابة الدولة المكلفة بالبيئة، ثم وضع الاستراتيجية، وأخيرا خطة العمل لتفعيلها.

كما سيتم خلال هذه الحفل توقيع اتفاقية شراكة مع رئيسة فيدرالية سيدات الاعمال والمهن بالمغرب في مجال النهوض بدور المرأة في المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

وسيشارك في هذا اللقاء المكلفين بمقاربة النوع في القطاعات الحكومية، وشبكة التشاور بين الوزارات المكلفة بإدماج مبدا المساواة بين الجنسين في الوظيفة العمومية وممثلي المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد