نزهة الوافي تترأس اجتماع الوفد المغربي المشارك في COP24

ترأست كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، اليوم الأربعاء، اجتماع الوفد المغربي المشارك في الدورة 24 لمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP24 المنعقد ببولونيا شهر دجنبر المقبل.

وعرف الاجتماع عرض ومناقشة التقدم الذي أحرزه المغرب في ما يخص جدول الأعمال وكذا نتائج المشاورات الشاملة والشفافة للحوار التيسيري “تالانوا”، والذي يعتبر امتدادا لشراكة مراكش من أجل عمل دولي لصالح المناخ، بحضور ممثلي المؤسسات الحكومية والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني.

واستعرض الاجتماع الرهانات المرتبطة بمشاركة المغرب في مؤتمر COP24، لا سيما الحفاظ على تعبئة مختلف الفاعلين، والدينامية التي انبثقت حول المواضيع المتعددة لتغير المناخ في السنوات الأخيرة وخاصة منذ مؤتمر COP22، وكذا الدعم التقني والمالي للبرامج الوطنية وتقوية الريادة المغربية فيما يخص التعاون جنوب-جنوب.

وقالت نزهة الوافي في معرض كلمتها بالمناسبة أن المغرب انخرط بشكل قوي ومستدام منذ عقود لمواجهة آثار التغيرات المناخية، كما أن المملكة التزمت طواعية بمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري وتنفيذ إجراءات التكيف والتخفيف في إطار نهج متكامل وتشاركي ومسؤول.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد