نزهة الوافي تؤكد على التزام المغرب لإسماع صوت إفريقيا عبر العالم في المجال المتعلق بالبيئة والتنمية المستدامة

اختتمت أشغال الاجتماع 29 لمكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الذي انطلق في 17 من شهر أبريل الجاري تحت اشراف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، والذي انعقد بالمغرب باعتباره بلدا يسعى إلى تفعيل التزاماته في مجال البيئة والتنمية المستدامة ومكافحة التغير المناخي في القارة الإفريقية.

وقالت نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، في تصريح لها بمناسبة اختتام أشغال الاجتماع 29 لمكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، أن هذا الاجتماع شكل مناسبة لبناء توافق في الآراء حول القضايا المطروحة للنهوض بالتزاماتنا فيما يتعلق بالسبل والوسائل لتعزيز دور CMAE وتقوية عمله كمؤسسة فدرالية للقضايا البيئية على الصعيد الإقليمي.

وأكدت الوافي على التزام المغرب في الدينامية الإقليمية للرفع من فعالية البرامج والمشاريع التي بدأها وذلك لإسماع صوت القارة الإفريقية على مستوى العالم، على غرار القضايا العالمية للبيئة والتنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره الوزراء المسؤولون عن البيئة في البلدان الأعضاء للمكتب، وهي الغابون، والكوت ديفوار، وإثيوبيا، وإفريقيا الجنوبية، والمملكة المغربية، وكذا ممثلو الاتحاد الإفريقي والمكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد