نزار بركة..هذه هي الحلول التي قدمناها للحكومة لتصحيح الوضع بعد المقاطعة الشعبية

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، معلقا على حملة المقاطعة التي يخوضها عدد من المغاربة منذ عدة أسابيع، ضد منتوجات الحليب والمياه المعدنية والمحروقات، أن “المقاطعة الشعبية تشكل تعبير عن إشكالية حقيقية ترتبط بتدهور القدرة الشرائية للمواطنين…”.

واكد البركة في تصريح خاص للمصدر ميديا، على هامش اللقاء المفتوح الذي نظمته مفتشية الحزب والمكتب الإقليمي بالرباط، مع مناضلي ومناضلات الحزب بالرباط، أن الحزب اقترح على الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتصحيح الوضع، ضمنها مطالبة الحكومة بأن تعمل على وضع قانون تعديلي للمالية يمكن من سن وإحداث تدابير جريئة في مجال تحسين الدخل عبر خلال الزيادة في الأجور والتقليص من الضريبة على الدخل، وكذا تفعيل مجلس المنافسة لضمان منافسة شريفة داخل السوق، وإصلاح أسواق الجملة التي تحدد فيها أسعار الفواكه والخضر.

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال أن “الحكومة يجب أن تتدخل لضبط الأسعار، وفي هذا لإطار اقترحنا أن يتم تسقيف أسعار المحروقات من أجل تقليص هوامش الربح، وكذلك على الحكومة ان تعمل على تسقيف هوامش الربح بالنسبة للمدارس الخصوصية، خصوصا في ظل المعاناة الكبرى التي تعيشها خصوصا الطبقات المتوسطة جراء الزيادات الكبيرة في تكلفة التمدرس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد