نزار بركة “حكام تونس اختاروا الاصطفاف الى جانب الهشاشة والدفع نحو المجهول “

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

 

اكد نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال ان ” تونس بلد مغاربي شقيق نتقاسم وإياه مشترك الأخوة والتاريخ، ومعركة الحرية والاستقلال ضد المستعمر، وحلم شعوب المنطقة التواقة إلى التكامل والاندماج وحدة المصير”.

ولكن يبدو – يقول بركة -أن حكام تونس الجدد، وليس الشعب التونسي، قد انعرجوا عن نهجهم الودي الراسخ تجاه بلادنا، وتنكروا فجأة لما يجمع بين بلدينا من حسن جوار واحترام متبادل لشؤون كل بلد على حدة دون تدخل أو إقحام للنفس.

واكد ان “حزب الاستقلال لا يمكنه إلا أن يشجب بشدة هذا الانقلاب السافر في موقف بلد شقيق نكن له كل التقدير ونتمنى له استعادة الاستقرار والتقدم، تجاه قضية وحدتنا الترابية، وما صاحبه من سلوكات استفزازية استعراضية تخدش شعور المغاربة قاطبة” وأضاف بركة “لا يمكن لموقف من هذا القبيل أن يغير حقيقة مغربية الصحراء، ومصداقية وواقعية مخطط الحكم الذاتي الذي تقترحه بلادنا، ولكنه يؤشر للأسف على أن حكام تونس الجدد قد اختاروا الاصطفاف إلى جانب الهشاشة واللاستقرار والدفع نحو الفرقة والمجهول في المنطقة المغاربية”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الرباني حميد يقول

    قيس سعيد يريد أن يصدر أزمة بلاده الداخلية الى الخارج لتحول أنظار الشعب وتضليله وتشتيت تركيزه؛ على منوال جارة السوء على الحدود الشرقية للمغرب. فكلمة الهشاشة التي وردت في كلمة نزار بركة في محلها. وهو خير مصطلح يليق بقيس و تبون وسياستهما المغردة خارج السرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد