نزار البركة ينتقد تأخر الحكومة في الإعلان عن موعد رفع الحجر الصحي

أكد نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن حكومة العثماني مطالبة بتجاوز “منطق الارتجالية والدخول في الأمور الجدية لمواجهة التحديات المطروحة التي تفرضها الظرفية الراهنة”.

وقال البركة، اليوم الجمعة، خلال ندوة صحفية عبر تقنية المناظرة المرئية، لتقديم مقترحات حزب الاستقلال، التي تم رفعها إلى رئيس الحكومة، لتدبير فترة ما بعد أزمة جائحة “كورونا”، أنه “نجحنا في تدبير المرحلة الأولى من الأزمة بفضل تدخل شخصي من جلالة الملك محمد السادس”، مضيفا إلى قوله أن الحكومة “لم تقدم توضيحات للرأي العام والمواطنين هل سنذهب في نفس المنطق ونصل إلى تعاقد اجتماعي جديد الذي نتفق عليه جميعا كقوى حية”.

واستطرد الأمين العام لحزب الميزان قائلا: “نحن واعون اليوم بأن بلادنا تحتاج إلى تضحيات، لكننا نريد توزيعا منصفا للتضحيات، ومن يستفيد من ثمار التنمية عليهم التضحية أكثر اليوم”.

وانتقد نفس المتحدث تأخر الحكومة في الإعلان عن قرار رفع حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي من عدمه، وتابع بقوله: “قلنا لرئيس الحكومة يجب أن يعرف المغاربة موعد رفع الحجر الصحي أسبوعا قبل نهاية المدة المحددة والإجراءات التي ستصاحب هذا الرفع ليكون المواطنون على علم مسبق بها”.

وأوضح البركة أن الحكومة يجب عليها أن تكون أكثر دقة في الإعلان عن الإجراءات لكي تتضح الأمور أكثر للمواطنين وكذا المقاولات والشركات”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد