نحو 900 تلميذ يقاطعون الدراسة بامسمرير +صور

بعد مقاطعة نحو 400 تلميذ (ة) في الثانوي بسلكيه، للدراسة بقرية امسمرير منذ أسبوع التحق بهم نحو 450 وتلميذ في الابتدائي صباح اليوم اذ لم يلتحق اي تلميذ بمجموعة مدارس اوسيكيس بالدراسة.

وحسب ما أكد لحسن مادوش رئيس جمعية الاباء، فإن المحتجين يطالبون بتوفير إعدادية بقريتهم، قائلا:  ” التلاميذ بغاو يقراو لكن معندهمش باش يقراو…”، مشددا على أنه  من غير المعقول ان يقطع أكثر من 400 تلميذ بأمسمرير 9 كلم للوصول إلى اقرب ثانوية بالمنطقة.

واضاف مادوش أن الأسر تعيش وضعية مادية صعبة نظرا لضعف الموسم الفلاحي وإرتفاع تكلفة النقل، وهو  ما يؤشر على تفاقم الهدر المدرسي نتيجة عزم مجموعة من الأسر منع أبنائهم من مواصلة الدراسة.

واوضح رئيس جمعية الاباء، على أنه ومن الرغم من توفر 4 حافلات للنقل مدرسي إلا أن القدرة الإستيعابية لهذه الحافلات لا يمكن أن تتجاوز 70 تلميذا، مما يعني أن العديد من إبناء المنطفة يضطرون إلى البحث عن طرق أخرى إما مشيا على الأقدام أو إنتظار مرور وسيلة نقل أخرى، مشددا ان المشكل أكبر من النقل وأن الأمر يستدعي بناء ملحقة لإعدادية أوسكيس بقريتهم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد