“نتعاونو باش نعاونوا”.. حملة مغربية لجمع التبرعات لمواجهة أزمة “كورونا”

أعلن المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية عن إطلاقه ابتداء من اليوم الاثنين، حملة “نتعاونو باش نعاونوا” عن طريق تخصيص منصة ولوج لجمع التبرعات لفائدة الجمعيات والمقاولات ذات التأثير الاجتماعي القوي، وذلك بهدف مساعدة أصحابها على إيجاد وتنفيذ حلول ملموسة لمواجهة الأزمة الصحية التي تسببت فيها جائحة “كورونا”.

وحسب ما ذكره بلاغ المركز، فإن هذه العملية ستتم عن طريق ثلاث حملات تتمثل أساسا في حملة تشاركية لدعم الجمعيات التي تقوم بأعمال المساعدة الإنسانية للفئات الضعيفة المتضررة من الوضع الاقتصادي الحالي، وحملة تشاركية لدعم الشركات الناشئة المتأثرة ماليا بتراجع أو توقف أنشطتها إثر الحجر الصحي، وحملة تشاركية لدعم مبادرات تطوير حلول مبتكرة لمواجهة التداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كوفيد-19.

وأوضح ذات البلاغ، أن الولوج إلى السوق يعتبر من بين أبرز التحديات التي يواجهها كل مقاول اجتماعي يسعى إلى تطوير فكرته وتطبيق مشاريعه على أرض الواقع.

وأشار المصدر ذاته إلى أن منصة www.wuluj.com، أطلقها المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية خلال سنة 2016، بهدف تمكين المقاولين والحرفيين من تمويل مشاريعهم الإبداعية ومساعدتهم على الولوج إلى سوق الشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد