نتاج البريكسيت والأزمة الكورية: الذهب ينخفض والدولار يصحح وضعه

بعد ارتفاع سعره لأكبر مستوياته منذ سبع سنوات، انخفض سعر الذهب اليوم مقابل ارتفاع قيمة الدولار رغم التوترات الجيوستراتيجية التي يعرفها العالم خصوصا بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية.

وبحلول الدقيقة 09:32 انخفض سعر الذهب إلى 1281.96 دولارا، بنسبة 0.64 بالمئة.

في مقابل ذلك انخفض سعر الفضة بنسبة 0.6 بالمئة وارتفع البلاتين بـ 0.4 بالمئة ونزل البلاتين بـ 0.1 بالمئة ليستقر عند 773.65 دولارا للأوقية.

وكان مارك بنس قد صرح حين زيارته لكوريا الجنوبية بأن عصر الصبر الأمريكي فيما يخص كوريا الشمالية قد انتهى، وأن أمريكا ستدحر أي هجوم، مما يكون قد اسهم في نشر الاطمئنان في صفوف المتداولين وبالتالي الارتفاع الطفيف لقيمة الدولار.

في مقابل ذلك ارتفع اليورو لأعلى مستوياته في ثلاثة اسابيع واقترب من ملامسة أعلى مستوياته خلال الستة أشهر الأخيرة مستفيدا من ضعف الدولار رغم ارتفاعه الطفيف نتاج التوترات والشكوك بشأن خطط التحفيز المالي التي أعلن عنها ترامب.

أما الجنيه فارتفع أيضا بعد إعلان تيريزا ماي أن بريطانيا ستقوم بانتخابات سابقة لأوانها بعد تنزيل البركسيت، وقد بلغ الذروة مقابل الدولار يوم أمس الثلاثاء في أعلى مستوياته منذ فبراير، خصوصا أن الانتخابات المبكرة ستقوم بتعزيز موقف بريطانيا في مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد