نبيل بن عبدالله: حزب التقدم والاشتراكية قرر البقاء في الحكومة وقابلية مراجعة القرار واردة في أي لحظة

7أعلن نبيل بن عبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن حزبه قرر البقاء في الحكومة، مضيفا في ذات الوقت أن هذا القرار قابل للمراجعة.

وقال نبيل بن عبد الله، اليوم السبت، في كلمة له بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الثالثة ضمن اللحنة المركزية للحزب، أن مبررات هذا القرار المتخذ يرجع بالأساس إلى أن العمل من داخل المؤسسات يتيح إمكانيات أكبر للتأثير.

وأبرز بن عبد الله أن هذا القرار المتخذ قابل للمراجعة قائلا: “هذا القرار ليس مقدسا ويمكن الرجوع إليه لمراجعته، وذلك مرتبط بالأوضاع داخل الحكومة ورغبتها في مواصلة برنامج الإصلاح”.

وأكد الأمين العام لحزب الكتاب أن اللجنة المركزية للحزب يمكن أن تجتمع في أي لحظة لإعادة النظر في البقاء ضمن الأغلبية الحكومية”.

وفي السياق ذاته، شدد نبيل بن عبدالله على أن السبيل الوحيد لإعادة الثقة للمواطن هو التنزيل الأمثل لمقتضيات دستور 2011 وتوسيع الفضاء الديمقراطي، وإرادة سياسية قوية وأحزاب سياسة حرة وإعلام موجه وليس موجها، بالإضافة إلى ضمان الحريات الفردية والجماعية وإقرار المساواة الكاملة داخل المجتمع”.

واجتمعت اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية في دورتها الثالثة لمعالجة مجموعة من القضايا السياسية والتطورات التي عرفها المغرب منذ انعقاد المؤتمر الوطني العاشر شهر ماي الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد