نبيلة منيب تنتقل من السياسة إلى السينما

تناقش نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الإثنين، بسينما الريف بمدينة الدار البيضاء، الفيلم السينمائي الجديد “ضربة فالراس” لمخرجه هشام العسري، الذي طلب منها الحضور لإدارة النقاش في العرض الأول للفيلم.

و تدور أحداث فيلم هشام العسري “ضربة في الرأس” الذي يدخل في صنف الكوميديا السياسية، في ثمانينيات القرن الماضي التي عرفت بسنوات الرصاص، حيث تلعب الشخصية الرئيسية في الفيلم دور ضابط مشلول الوجه بعد أن أصيب في الرأس أثناء مظاهرات الخبز عام 1981، حين أرسل لتأمين جسر سيمر عليه موكب رسمي، وأثناء ذلك سيتلقي بامرأة تعيش قريبا من الجسر و تجسد دورها الممثلة لطيفة أحرار.

تجدر الإشارة أن المخرج المغربي هشام العسري له عدة أعمال سينمائية كفيلم “جوع كلبك”، و فيلم “البحر من ورائكم”، و فيلم “هم الكلاب” الذي حصل على عدة جوائز كجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان دبي السينمائي، وجائزة النقاد وجائزة أفضل ممثل في كل من مهرجان طنجة ومهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان السينما الإفريقية بقرطبة، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الجزائر للسينما المغاربية، والجائزة الفضية للأفلام الطويلة في أيام قرطاج السينمائية و غيرها من الجوائز الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد