نبيلة معان تعود للساحة الفنية بألبوم غنائي جديد

عادت المغنية المغربية نبيلة معان بألبوم غنائي جديد يحمل عنوان “دلال الأندلس” بعد غيابها لفترة طويلة، يمزج بين التراث الشعبي المغربي والإيقاع الشبابي العصري.

و استغرق هذا العمل الفني الجديد لنبيلة الذي يحتوي على ثمانية أغاني، أكثر من ثلاث سنوات حرصا منها على التميز الذي عهده عليها جمهورها ، حيث اعتمدت في أغنية “دلال الأندلس”، الذي يحمل الألبوم عنوانها، على ميزان البسيط لنوبة الاستهلال، و الإيقاعات الحديثة،  وجربت المزج بين الأنماط الموسيقية الرائجة، كما أشرفت على اللحن والتوزيع إلى جانب طارق هلال.

و ركزت معان، في ألبومها الجديد، على قطع موسيقية من التراث أجرت عليها بحوثا معمقة، لإعطائها نفسا جديدا بلمستها الخاصة، و تطلب منها وقتا كثيرا في عملية التسجيل نظرا لاعتماده على آلات موسيقية عديدة.

الألبوم الجديد لنبيلة يحتوي على: “شمس العشية”، و”لما بدى يتثنى”، وقصيدة “الكاوي”، و”لذ لي شرب العشية”، و”يا رشا الفتان”، و”أحسنت يا ليل”، وهي الأغاني التي طرحتها على “اليوتوب” وحظيت بنسب مشاهدة مهمة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد