نادي فالنسيا الإسباني يعلن إصابة 35 في المائة من لاعبيه وموظفيه بفيروس “كورونا”

أعلن نادي فالنسيا الإسباني أن 35 في المائة من لاعبيه وموظفيه مصابون بفيروس كورونا “كوفيد-19″، وهم في حجر صحي بمنازلهم وكلهم “بدون أعراض ظاهرة”.

وأكد فالنسيا، الذي يعتبر أول ناد إسباني لكرة القدم تثبت إصابة لاعبيه بفيروس “كورونا” المستجد، إذ أن الاختبارات التي أجراها 35 في المائة من تشكيلته وموظفيه لكشف انتشار المرض بينهم جاءت إيجابية لكن من دون حالات خطيرة.

وذكر النادي الإسباني أن تفشي الفيروس في صفوفه جاء نتيجة رحلته الشهر الماضي إلى ميلانو الإيطالية “المنطقة المعلنة عالية المخاطر من قبل السلطات الإيطالية بعدها بأيام”، وذلك لخوض ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد فريق أتالانتا.

وأوضح فالنسيا أنه “على الرغم من الإجراءات المشددة التي اعتمدها النادي” بعد المباراة، “أظهرت النتائج الأخيرة أن التعرض المتواصل لهذه المباريات تسبب باختبارات إيجابية لنحو 35 في المائة من اللاعبين والمدربين”، مضيفا أن “كل الحالات بدون أعراض ظاهرة وهي معزولة راهنة في منازلها، قيد المراقبة الطبية وتنفذ خططها التدريبية المقررة”.

وكان نادي فالنسيا قد أكد في وقت سابق أن اختبارات خمسة من لاعبيه وموظفيه، بينهم مدافعه الأرجنتيني إيزيكييل غاراي، الخاصة بفيروس “كورونا” المستجد جاءت إيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن الأرجنتيني إيزيكييل غاراي يعتبر أول لاعب من دوري الدرجة الأولى الإسباني يعلن عن إصابته بفيروس “كورونا” (كوفيد 19).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد