نادي المحامين بالمغرب يقرر رفع دعوى قضائية ضد طبيب فرنسي

قرر نادي المحامين بالمغرب الدخول على خط التصريحات “العنصرية” التي أدلى بها “جون بول ميرا” رئيس خدمة الإنعاش بأحد المستشفيات الفرنسية تجاه الأفارقة، في برنامج يبث على القناة الفرنسية “LCI”.

وأعلن نادي المحامين بالمغرب، أنه قرر تقديم دعوى قضائية لدى المدعى العام الفرنسي ضد رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين بباريس ، بسبب التشهير و العنصرية.

وأكد النادي عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الشكاية سيقدمها المحامي مراد العجوتي وسعيد معاش، وهما محاميين بهيئة الدار البيضاء.

وأثارت تصريحات “ميرا” حول إمكاننا تجربة لقاح “BCG” الخاص بـ”مرض السل”، الذي قد يكون فعالا في علاج المصابين بـ”فيروس كورونا”، في إفريقيا، قائلا: “ ألم يكن بإمكاننا أن نقوم بهذه التجربة في إفريقيا حيث  حيث لا يوجد أقنعة طبية أو أسرة إنعاش، كما فعلنا من قبل في موجة السيدا حيث حاولنا تجريب أشياء على المومسات اللواتي نعلم أنهن لا يحمين أنفسهن”، موجة غضب عارمة، واستهجانا كبيرين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد