نائب برلماني: واش اللي عنده 30 عام ما قادرش يكون أستاذ!

طرح نائب برلماني عن فريق الحركة الشعبية محمد مبدع ، خلال الجلسة الشفهية، يومه الإثنين 22 نونبر الجاري، بمجلس النواب، بالرباط، تساؤلاته بخصوص الاستراتيجية التي ستعتمدها الحكومة في إطار التشغيل، والتي أشارت إليها الحكومة أثناء حملتها الانتخابية في ما يخص توفير 200.000 منصب شغل سنويا.

قال مسائلاً وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات: “هل سيتم اعفاء تلك الشركات التي تضررت بسبب الظروف التي فرضتها الجائحة، وبالتالي سترجعون لهم مناصبهم ثم تحصونهم، أم ستوفرون لهم مناصب شغل أخرى على اعتبار ظروف التشغيل المؤقت ؟

وفي سياق متصل، أشار ذات المتحدث، إلى قرار وزارة التربية الوطنية، والذي يقضي بتسقيف الفئة العمرية التي يحق لها الترشح لمباريات التعليم، وفي ذلك إقصاء لعدد كبير من الشباب ذوي الكفاءات والشهادات العليا، والذين كانوا يطمحون إلى الإلتحاق بسوق  الشغل. ومنه تسائل النائب قائلاً: “واش 30 عام شرط للكفاءة؛ العلم؛ المقدرة؛ والتكوين..، واش اللي عنده 30 عام ما قادرش يكون أستاذ!؟”

وختم مداخلته قائلاً: “كانت الاختيارات بين 280 ألف مرشح، واليوم سيصبح الاختيار بين 100 ألف مرشح، بمعنى أن قاعدة الاختيار والبحث عن الكفاءة ضيقتموه سيدي الوزير”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد