مي فاروق تقدم أشهر أغاني أم كلثوم بدار الأوبرا السلطانية

مسقط : محمد سعد

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط الفنانة المصرية مي فاروق، في حفل (كلثوميات)، وهو الحفل السنوي الذي يُحيي أغاني كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم. يقام الحفل الجمعة القادم الموافق 3 فبراير، في السابعة مساء.

مي فاروق فنانة مصرية تعشق الغناء الطربي الأصيل. تميّزت بغنائها لكوكب الشرق أم كلثوم. غنّت في كثير من المهرجانات والحفلات في دار الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقى العربية والمهرجانات الرسمية الوطنية في مصر والعالم العربي. كما مثّلت مصر في أكثر من مسابقة فنية وحصدت العديد من الجوائز.

اشتهرت مي فاروق بغناء مقدمات الكثير من المسلسلات الشهيرة، ومنها: العنكبوت، امرأة من الصعيد الجواني، عرب لندن، كلام نسوان، و الزوجة الثانية.

في حفلها بدار الأوبرا السلطانية مسقط، ستقدم مي فاروق خمسة من أعمال أم كلثوم، مفتتحة الحفل بالابتهال الديني القصير (برضاك يا خالقي)، تليه أغاني: (دارت الأيام)، (جددت حبك ليه؟)، (هجرتك)، (الأطلال).

يقدم الحفل فرقة الحفني للموسيقى التي تم إنشاؤها سنة 1973 على يد الدكتورة رتيبة الحفني عميدة المعهد العالي للموسيقى – رئيسة دار الأوبرا بالقاهرة و رئيسة المجمع العربي بالجامعة العربية، بأمهر العازفين أمثال محمود عفت، حسن أنور، عبد الفتاح خيرى، جورج ميشيل و كامل عبد الله، وقدموا العديد من الحفلات داخل و خارج مصر. وبوفاة بعض الأعضاء، تم انضمام العديد من العازفين الشباب المهرة وواصلت الفرقة اشتراكها فى العديد من المهرجانات مثل مهرجان الموسيقى العربية بدار اوبرا القاهرة، مهرجان المدينة بتونس، مهرجان قرطاج، مهرجان موازين بالمغرب و حصن الفليج بسلطنة عمان، كما قدمت العديد من الحفلات في أوروبا مثل فرنسا، انجلترا، النمسا و ألمانيا.

وقد صاحبت الفرقة العديد من الفنانين والمطربين الكبار أمثال الفنان وديع الصافي، والفنانين على الحجار، محمد الحلو، أسماء المنور، لطفى بوشناق، جهاد عقل، نادية مصطفى، ريهام عبد الحكيم، ديانا كارازون، أركان فؤاد و العديد من الفنانين العرب و المصريين، وللفرقة العديد من التسجيلات بأصوات أكبر الفنانين.

يقود الفرقة المايسترو هشام نبوي الحاصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية– اكاديمية الفنون. وحاصل أيضا على دبلومة الدراسات العليا في علوم الموسيقى. ويعمل قائد اوركسترا بوزارة الثقافة المصرية. قاد هشام نبوي العديد من الفرق الموسيقية فى مصر و الدول العربية ومهرجانات مختلفة مثل موازين بالمغرب ودار الاوبرا السلطانية مسقط و مهرجان الموسيقى العربية بمصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد