ميناء العاصمة الإقتصادية يحصل على شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001

تمكن الميناء التجاري للدار البيضاء، من الحصول على شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001 (إصدار 2015)، كمكافأة له على الأنشطة المتعلقة بتطوير البنى التحتية المينائية، واستقبال السفن، وتدبير السلامة والأمن والبيئة والتنمية وعملية التنظيم.

وفي بلاغ رسمي صادر عن الوكالة الوطنية للموانئ (ANP)، أن هذه التميز، الذي يشكل إطارا يحدد قواعد دمج الاهتمامات البيئية في الأنشطة المينائية ، يجعل من الممكن التحكم في التأثيرات على البيئة البحرية والميناء ، وبالتالي التوفيق بين المتطلبات التشغيلية للميناء واحترام البيئة.فمن خلال هذه الشهادة، تضمن الوكالة تحقيق النتائج المتوقعة لنظام التدبير البيئي الخاص بها والتي تشكل قيمة مضافة بالنسبة للبيئة ، والميناء نفسه وللمدينة في عدة مستويات.

ووفق ذات المصدر، ومن بين هذه المكونات: التحكم في تأثير مشاريع البنية التحتية وأنشطة الموانئ؛ وإشراك مجتمع الميناء بأكمله ومختلف المتدخلين (السكان، والجمعيات البيئية، والمجتمعات …) في تحقيق الأهداف المتوقعة وحماية التنوع البيولوجي وجودة الوسط الطبيعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد