ميناء الداخلة المتوسطي يصيب قيادة البوليساريو بالحمق وفعاليات مدنية تندد بتصرفها

العيون : المحجوب الأنصاري

بعد أن صادق المجلس الحكومي الاسبوع الماضي على مشروع مرسوم رقم2.19.737 المتعلق بإحداث مديرية مؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الجديد الذي سيمكن من تعزيز العرض المينائي للمغرب حسب قول مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، والذي اعتبر المشروع الكبير يأتي في إطار الرؤية الإستراتيجية للمشهد المينائي الجديد بالمغرب في أفق 2030، والتي اقترحت ستة أقطاب مينائية تتلاءم مع خيار الجهوية، إذ سيتأتى لكل جهة الاستفادة من الدور المحرك للأنشطة المينائية ومن الدور الهيكلي للأوراش الكبرى عند إنشاء بنيات تحتية جديدة.

قامت البوليساريو ببعث رسائل الى جان بيير لاكروا نائب الامين العام للامم المتحدة المكلف لعمليات السلام وكولين ستيوارت الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة المكلف بالصحراء ” بهذا الاجراء يبين ان البوليساريو لايهمها رفاهية المواطن الصحراوي بل ترغب في عرقلة اي تنمية موجهة له كما تريد ان يعيش المواطن في الخيام وعلى المساعدات الدولية كما تفعل هي كما ان بناء الميناء هو اشارة ان المغرب في ارضه ولتنميتها”يقول افروخ ابراهيم عن رابطة انصار الحكم الذاتي بالصحراء.

فيما يقول التروزي عبد الفتاح عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال ” نحن ندين ماتقوم به قيادة البوليساريو من محاولة تشويش على الميناء الذي يعتبر قاطرة لرفاهية المواطن الصحراوي واستفادته من الثروة البحرية واشارة ان هذه القيادة ترغب في التشويش على المواطن الصحراوي الذي تترع بالدفاع عنه و هذا لايزيدنا الا تقدما في التنمية والنماء بهذه الربوع وننوه عاليا بالنمودج التنموي للاقاليم الجنوبية “.
للاشارة الميناء ستبلغ مدة إنجازه حوالي سبع سنوات، فيما ستناهز قيمته المالية 10 ملايير درهم، مايعادل مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد