ميلاد مهرجان “أفولاي” للمسرح الأمازيغي بتيزنيت

بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي الجديد، وسعيا إلى تطوير مختلف المهن المتعلقة بالصناعة المسرحية و الابداعية، وتثمينا للتعدد الثقافي في الميدان الفني، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتيزنيت بدعم من شركاء مؤسساتيين، الدورة الأولى لمهرجان “أفولاي”للمسرح الأمازيغي من 02 إلى 06 أكتوبر 2018 بمدينة تيزنيت وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

ويرمي هذا الملتقى المسرحي إلى خلق منصة إبداعية لتثمين التعابير والظواهر المسرحية الأمازيغية، إضافة إلى جعله محترفا للبحث والتكوين عبر بلورة مشروعين ثقافيين، الأول موسوم بأكاديمية الثقافة والفنون الهادف إلى تنمية القدرات الإبداعية لدى الفنانين الأمازيغ الشباب في المجال المسرحي، فيما يتغيا المشروع الثاني إحداث مختبر “أفولاي” للبحث والتجريب المسرحيين والهادف كذلك إلى إنجاز أبحاث ودراسات حول المسرح والظواهر الفرجوية الأمازيغية.

وستشارك في فعاليات هذا الحدث المسرحي الجديد مجموعة من الفرق والجمعيات المشتغلة على مقومات الفرجة ، و سيحضره ثلة من الباحثين المنشغلين بالبحث في مختلف التعابير المسرحية والفنية التي تزخر بها المستودعات الثقافية الأمازيغية. وسينظم الملتقى بالمركز الثقافي محمد خيرالدين .

هذا، ويذكر أن هذه التظاهرة الثقافية تسعى إلى أن تكون ملتقى سنوي للمهتمين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي الأمازيغي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد