ميارة: لا نقط عالقة في جولة الحوار الإجتماعي

علق النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حول جولة الحوار الإجتماعي الأخير، وما يروج حولها من “نقط عالقة” والشروط الغير قابلة للتنازل، أنه: “لا نقط عالقة في جولة الحوار بل فقط وجهات نظر مختلفة..”.

وأكد ميارة في تصريح للمصدر ميديا أن الحوار لازال مفتوحا حول مجموع مطالب النقابات، وخصوصا مطالب الزيادة في الدخل التي لاتزال من النقط التي تنتظر جوابا حكوميا.

وكان الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، خلال لقاء له ببيت الصحافة بطنجة، قد أكد أن نقابته لا ترفض الحوار مع حكومة العثماني، لكن إستمرار الحوار سيكون بناءا على جملة من الشروط المسبقة، أهمها عدم التنازل عن مطالب الزيادة في الأجور والرفع من قيمة التعويضات العائلية وتخفيض نسب الضريبة على الدخل.

يذكر أن جولة جديدة من الحوار الاجتماعي قد عقدت، في الأسبوع الأول من هذا الشهر، بين رئيس الحكومة، والنقابات الأكثر تمثيلية، خلصت إلى التوافق على توقيع اتفاق يمتد إلى ثلاث سنوات، سيتم الإعداد له خلال الأسابيع المقبلة، في أفق اعتماده، خلال شهر أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد