مولاي حفيظ: صادقنا على مجموعة من الإتفاقية الإستثمارية ستوفر أزيد من 12 ألف منصب شغل

كشف وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط، ان الحكومة المغربية صادقت على 28 مشروع اتفاقية وملاحق اتفاقيات استثمار يبلغ حجمها المالي 22،96 مليار درهم من شأنها توفير 4346 منصب شغل مباشر و7934 منصب شغل غير مباشر، أي ما مجموعة 12.280 منصب شغل.

وأكد العلمي، على خلفية اجتماع لجنة الاستثمارات بتاريخ 27 مارس، ان توزيع الاستثمارات حسب القطاعات يظهر حلول قطاع النقل والبنيات التحتية في المرتبة الأولى باستثمارات يبلغ حجمها 9.64 مليار درهم، بنسبة 42٪ من مجموع الاستثمارات المصادق عليها من قبل اللجنة.

وأوضح وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ان قطاع الاتصالات في المرتبة الثانية بما مجموعه 4.37 مليار درهم، بما يزيد عن 19٪ من مجموع الاستثمارات، فيما احتل قطاع السياحة والترفيه المرتبة الثالثة بما مجموعه 4.03 مليار درهم، بنسبة تفوق 17٪ من مجموع الاستثمارات المزمع إنجازها.

وتابع الوزير ان ان قطاع الصناعة احتل المرتبة الرابع بنسبة تفوق 12٪، باستثمارات يبلغ حجمها 2.77 مليار درهم.، رغم انه القطاع الذي يظل المصدر الأول من حيث أحداث مناصب الشغل بما مجموعه 1654 منصب مباشر بنسبة تتجاوز 38٪.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد