مولاي حفيظ العلمي: الحكومة تتجه نحو رقمنة الإدارة بشكل كامل

قال ‘مولاي حفيظ العلمي’، وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ان الإدارة المغربية تتجه نحو إنهاء التعقيدات الإدارية من خلال العمل على ورش رقمنة الإدارة بشكل كامل.

وأكد وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، خلال فعاليات معرض الابتكار والتكنولوجيا الافريقية الثالث “هاي تيك” الذي ينظم بالرباط، أن الادارة المغربية بدأت بالفعل في التحول رقمياً، وأنها تتجه نحو إنهاء التعقيدات الإدارية من خلال العمل على ورش رقمنة الإدارة المغربية بشكل كامل، وأن هذه التعقيدات الادارية المرتبطة خصوصا بالحصول على الوثائق الإدارية ستصبِح جزءا من الماضي.

وأضاف ‘مولاي حفيظ العلمي’، في ذات السياق، أن المغرب في إطار إندماجه القاري الإفريقي منخرط وبقوة في مواكبة التطورات المتسارعة التي أصبح يفرضها الإنفتاح النكنولوجي وطنيا وقاريا.

وأوضح العلمي، أن المغرب يعد بوابة للإنفتاح الإفريقي، على ميادين التكنولوجيات التي أصبحت نشهد تسارع سريعا في الإبنكار والإبداع، والتي باثت تفرض ضرورة الإنفتاح ومواكبة السرعة المهمة التي يشهدها عالم التكتولوجيا والذكاء الإصطناعي الذي أصبح يفرض نفسها بقوة على الكل حكومات وشعوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد