موظفو قطاع الشغل يحملون الشارات السوداء احتجاجا على أمكراز

ينتظر أن يحمل موظفو وزارة الشغل والإدماج المهني، يوم غد الأربعاء، الشارات السوداء وذلك تعبيرا عن ما وصفوه بتردي وتدهور أوضاع الاشتغال داخل القطاع ورفض الوزارة التشاور والحوار والتفاوض مع مطالبة الشغيلة.

وتخوض جميع مكونات جهاز تفتيش الشغل مركزيا وجهويا، منذ يوم أمس الإثنين، مقاطعة شاملة لتدبير نزاعات الشغل الجماعية غير المصحوبة، بإضراب لـ 18 يوما.

ودعا لهذا الإضراب التنسيق النقابي، الذي يضم الجمعية المغربية لمفتشي الشغل، والنقابة الوطنية لمفتشي وموظفي وزارة التشغيل، والجامعة الوطنية للشغل، والنقابة الوطنية لقطاع التشغيل، والنقابة الديمقراطية للتشغيل.

ويقدم التنسيق الخماسي نفسه على أنه إطار موحد للحوار والتشاور والتفاوض مع الوزارة، معتبرا أن أي دعوة لأي مكون من مكوناته خارج هذا الإطار الذي يوحدها، مصيرها عدم الاستجابة، واتهم وزارة أمكراز بممارسة تدخل غير مشروع في طريقة عمل الهيآت التمثيلية.

وكان محمد أمكراز قد أكد خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين الأسبوع الماضي، أن موظفو وزارته “هم أبناء الوزارة، وندعمهم في حدود الممكن”، إلا أنه أشار إلى أن الحوار الاجتماعي القطاعي التزام حكومي، ولا يمكن إلا الوفاء به في هذا الإطار، موجها دعوات إلى النقابات الأكثر تمثيلية للحضور لاجتماع.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد