موظفو البريد ينتفضون

بتاطیر من اعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنیة لمجموعة برید المغرب العضو في الفدرالیة الدیمقراطیة للشغل انعقد یوم السبت 22دجنبر 2018 اجتماع عملي مع المكتب المحلي لجھة بني ملال ” خصص أساسا للتدارس والنقاش فیما تعاني منه الشغیلة البریدیة في ھذه الجھة من إختلالات غلب علیھا الطابع الأناني الجائر لرئیس مركز التوزیع بني ملال”.

وأكد المكتب، من خلال بلاغ تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أن بوادر هذه الإختلالات ظھرت ” من خلال الترتیب المتأخرفي جداول ترقیة 2017 الذي حصل علیھ مناضلونا الفیدرالیین بالمركز من جراء السیاسة الإقصائیة التي تعرضو إلیھا من رئیسھم المباشر الذي فضل الاھتداء إلى معیار الإنتماء النقابي وتغلیب كفة علىأخرى دون مراعاة للكفاءة والتضحیة والعمل الجاد الذي یتمیز بھ المستخدمون المقصیون بالرغم من بعض المسؤولیات الإداریة المنوطة ببعضھم “.

وأضاف البلاغ، أنه ” وبعد نقاش مستفیض ومسؤول إرتأى أعضاء المكتب الوطني بمعیة المكتب المحلي إلى مطالبة الجھة
الإداریة المسؤولة، من خلال 
فتح تحقیق وبحث في الموضوع وإعادة الاعتبار الى المستخدمین ضحیة العمل المزاجي لرئـیس
المركز الذي ضرب عرض الحائط المقتضیات والنظم الإداریة في التسییر والتدبیر، و
إعادة النظر في طریقة التنقیط بالنسبة للمستخدمین الذین یمارسون عملیات البرید والتوزیع بوكالات البرید بنك وإسناد مسؤولیة الإشراف لمن لھ إلمام تام بمعالجة البعائث والتوزیع” .

وطالب المكتب “بتوفیر وسائل العمل الضروریة للموزعین) (IPSعلى مستوى الوكالات وخاصة منھا وكالة القصیبة، وبإیجاد حل إداري و جدري للموزعین على مستوى أغبالة و القصیبة الذین یستعملون وسائل نقل وتنقل غیر بریدیة، وكذا العمل على سد النقص الحاصل في العنصر البشري التي تعاني منھ المنطقة و توفیر دراجات ناریة جدیدة و توزیعھا بكل شفافیة ووضوح، وتعیین عون للتوزیع ونقل البعائث على مستوى خلیة قصبة تادلة عوض القیام بھا من طرف رئیس الخلیة نفسه”.

كما طالب بريديو جھة بني ملال ” بمراجعة واعادة تقسیم الجولات بمركز توزیع البرید بني ملال، والعمل على تحسین ظروف العمل بخلیة سوق السبت التي یعاني مستخدموھا من تبعات ضیق في مساحة الخلیة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد