موظفون ينظمون وقفة احتجاجية ضد رئيس كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بأكادير

دعت الجامعة الوطنية لقطاع العدل إلى شن وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بأكادير وذلك يوم الجمعة 19 يناير 2018 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، تحت شعار:كرامة هيئة كتابة الضبط خط أحمر، إحتجاجا على ما وصفته بـ “التوترات التي تشهدها بعض محاكم المملكة وخاصة منها رئاسة محكمة الاستئناف بأكادير”.

وحسب ما أفاد بلاغ صادر عن الجامعة فإنه وبعد اللقاء الطارئ الذي عقدته يومه الاثنين 15 يناير 2018 بعد الانتهاء من أشغال لجنة الانتقالات برسم الدورة الاستثنائية؛ لتدارس التوترات التي تشهدها بعض محاكم المملكة وخاصة منها رئاسة محكمة الاستئناف بأكادير، وبعد استعراض مسار الأحداث بالمحكمة المذكورة منذ أكثر من خمس سنوات والتي عرفت تعسفات بطلها رئيس كتابة الضبط ضد عدد من الموظفات والموظفين منهم من فضل الانتقال مرغما ومنهم من ينتظر ويعاني في صمت. وبعد نضالات وبلاغات واحتجاجات للمكتب المحلي والمكتب الجهوي للجامعة بأكادير كان آخرها البلاغ الصادر عن هذا الأخير في 1 اكتوبر 2017، والذي دعا فيه وزارة العدل إلى تحمل مسؤوليتها إزاء الوضع الشاذ بمحكمة الاستئناف بأكادير، وبعد أن نفذ صبر الجامعة الوطنية لقطاع العدل نتيجة ما بات يشكله المسؤول المذكور من موقد لتوترات مستمرة دفعت العديد من زملائنا إلى طلب الانتقال من المحكمة؛ فإن الجامعة الوطنية لقطاع العدل تعلن ما يلي:

أولا: تستنكر أسلوب التحريض الذي يمارسه رئيس كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بأكادير ضد النقابات بصفة عامة وضد الجامعة الوطنية لقطاع العدل بصفة خاصة؛ بما يشكل رغبة دفينة منه في إدامة التوتر بالمحكمة وضدا على السلوك المبدئي المفترض في المسؤول الإداري.

ثانيا: تطعن في شرعية عريضة التوقيعات التي جمعها المسؤول المذكور بالترهيب والترغيب، وباستغلال موقع المسؤول القضائي، وتدعو موظفات وموظفي المحكمة إلى فضح أساليب جمع تلك التوقيعات، والالتفاف حول اطارهم النقابي المناضل لمواجهة جميع المتربصين بوحدتهم.

ثالثا: تستغرب من إقحام هيئة المحامين في الشأن الداخلي لكتابة الضبط عبر توقيع اشهادات تحت الطلب، بما يحمل هيئة الدفاع كاملة مواقف ننزهها عن تبنيها؛ لما يشكل ذلك من خرق سافر لقانون المهنة أولا، ولما يعد من ضرب لقواعد الاحترام المتبادل بين كتابة الضبط وهيئة المحامين ثانيا.

رابعا: ترفض تسويق نجاحات وتضحيات موظفي محكمة الاستئناف بأكادير على أنها انتصارات وانجازات لرئيس كتابة الضبط؛ باعتبار كل ذلك دليل آخر على أن موظفي المحكمة يجتهدون في أداء مهامهم رغم اكراهات العمل التي منها تعسفات المسؤول المذكور.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد