موظفون عموميون ورجال آمن ضمن 45 متهما في قضية تهريب المخدرات نحو أوروبا

طالب ممثل النيابة العامة باستئنافية الرباط، بضم ملف الأمنيين المتابعين ضمن 26 متهما في ملف مرتبط بالرشوة وتهريب المخدرات، إلى نازلة مرتبطة بالتهريب الدولي للمخدرات المتابع فيها في ملف منفصل 19 متهما، من ضمنهم مغربيان يحملان الجنسية الهولندية، وواحد منهم موظف في هولندا.

وقد عُرض عشية الاثنين 8 يناير 2018 ملف الأمنيين السابقين لأول مرة على غرفة الجنايات الابتدائية (قسم جرائم الأموال) بذات المحكمة بعد انتهاء التحقيق فيه، حيث يوجد من بين المتابعين شرطية وأجنبي يحمل الجنسية الاسبانية، والذي يُعتقد أنه صاحب شركة. وكانت قاعة الجلسات غاصة بالحضور والدفاع والمتهمين، الذين وصل عددهم الاجمالي إلى 45 متهما.

وحسب ما نسب تمهيديا لبعض المتهمين من أفراد هذه الشبكة أنهم كانوا يهربون المخدرات بعد دسها في الأسماك والطماطم، المراد تصديرها إلى أوربا، وذلك بعد تسوية وثائقها.

يذكر ان 26 متهما من بينهم  مسؤولون أمنيون سابقون وشرطية وجمركي وموظف وشيخ حضري يتابعون في ملف مرتبط بالرشوة وتهريب المخدرات، كانوا قد مثلو يوم أمس الإثنين أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل أن تقرر تأخير الملف وذلك استجابة لملتمس الدفاع الرامي الى الاطلاع على ملف آخر يتابع فيه 19 شخصا التمست النيابة العامة ضمه لهذا الملف.

وكانت هذه القضية قد انطلقت على إثر توصل المصالح الأمنية بمعلومات تؤكد تورط أشخاص في إطار شبكة مختصة في الاتجار بالمخدرات على الصعيد الدولي، وعمل أفرادها على تقديم مبالغ مالية مهمة لجهات إدارية مقابل التغاضي عن أنشطتهم، حيث فتح بحث قضائي وأجريت تحريات ميدانية مكنت من حجز 6 أطنان و370 كلغ من الشيرا ووثائق مزورة، وسلاح ناري من عيار 9 ملم و13 خرطوشة، حسب مصدر أمني.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد