موظفون جدد يعتصمون أمام وزارة الشباب والرياضة

أعلن موظفون جدد بوزارة الشباب والرياضة دخولهم في إعتصام مفتوح الأجل مع مبيت ليلي في حالة ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم القانونية والدستورية المستعجلة.

وأكد الموظفون، من خلال بلاغ للرأي العام، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أنه ” تبعا لسيرورة تعيينات الموظفين الجدد المتوقفة حيث كان مزمعا توزيع التعيينات على الموظفين يوم الإثنين 02 دجنبر 2019، والتي بدأت – هذه السيرورة – منذ نجاح المتبارين في مباراة التوظيف التي جرت بتاريخ 22 شتنبر 2019، والتي أعلنت نتائجها بتاريخ 5 أكتوبر 2019، حيث خضع الموظفين الجدد لدورة تكوينية امتدت من تاريخ 14 أكتوبر 2019 إلى غاية 25 منه، ثم بعد ذلك تم إجراء الفحص الطبي، حيث كان في ترتيبات الوزارة أن يكون هذا الفحص يومي 14 و 19 من شهر نونبر السابق، غير أنه وبشكل فجائي تم اخبار الموظفين الجدد بتسريع إجراءات الاختبار الطبي، ليتم اجراؤه بتاريخ 08 نونبر 2019، تلت هذه الإجراءات والتي صاحبتها مجموعة من الاضطرابات التي سجلها معظم الموظفين الجدد، المناداة على الموظفين من أجل أخذ قرارات التعيينات، هذه الأخيرة كذلك لوحظ و تم تسجيل تأجيل أول بشأنها، حيث كانت مبرمجة أن تتم بعد نهاية الدورة التكوينية أي بتاريخ 25 أكتوبر، قبل أن يتم اخبارهم بتأجيلها للمرة الأولى، ثم بعد ذلك برمجت بالتاريخ السالف الذكر (02 دجنبر 2019)”.

وفي ضوء كل ما سبق أعلن الموظفين الجدد للرأي العام و للسلطات المعينة عن عزمهم ” تنظيم وقفة احتجاجية مستعجلة لتدارك الأخطاء السالفة الذكر، مطالبين الوزارة الوصية بتوزيع التعيينات بتاريخ 04 دجنبر 2019″، مغبرين عن ” استنكارهم لقنوات التواصل التي استعملتها الوزارة والتي تغيب عنها شروط الإخبار القانونية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد