موظفوا المالية ينسحبون من نقابة الأموي ويلتحقون بالدرع النقابي للبام

أقدم مجموعة من المسؤولين النقابين المنتمين لوزارة الاقتصاد والمالية على الإنسحاب من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT والالتحاق الجماعي بالمنظمة الديمقراطية للشغل بسبب ما وصف بـ”التدخل السافر للمكتب التنفيذي للكونفدرالية في الشؤون الداخلية للنقابة”.

وحسب ما أكد ابراهيم السعدين الكاتب العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للمالية للمصدر ميديا فإن الإنسحاب الجماعي  لأزيد من 200 مسؤول نقابي بوزارة الاقتصاد والمالية من الكونفدرالية CDT والالتحاق بالمنظمة الديمقراطية للشغل، جاء كتعبير جماعي عن الرفض التام عن ما وصفه بـ”التدخل السافر للمكتب التنفيذي للكونفدرالية في الشؤون الداخلية للنقابة”.

وأضاف السعدين أنه وبتاريخ 16 دجنبر 2017 تأسست المنظمة الديمقراطية للماليةبتشكيل مكتب وطني من 57 عضوا ومجلس وطني من أزيد من 200 عضوا ولَم يمر شهر واحد حتى اكتسحت هذه المنظمة الساحة النقابية بوزارة الاقتصاد والمالية بالتحاق أزيد من 15 مدينة أو إقليم بالمنظمة كان آخرها مدينة العيون وبوجدور حيث أسست المنظمة الديمقراطية للمالية مكاتبها المحلية يومي الأربعاء والخميس 14 و 15 فبراير 2018 .

واوضح السعدين  أن البناء التنظيمي للمنظمة الديمقراطية للمالية متواصل وأن هناك أزيد من 30 مدينة سيتم برمجة تأسيس مكاتب محلية بها في أقرب الآجال الممكنة وأن هدفهم الأساسي هو بناء تنظيم قوي بوزارة الاقتصاد والمالية تراهن عليه شغيلة المالية لتحقيق دفاترها المطلبية الأساسية وفِي مقدمتها إحداث نظام أساسي خاص ومواصلة إصلاح منظومة العلاوات عبر اعتماد معايير شفافة وموضوعية في توزيعها في أفق توحيد العلاوات مع موظفي الجمارك وتجويد الخدمات الاجتماعية وتنويعها والانتقال الى مرحلة الخدمات الأساسية من سكن وتغطية صحية تكميلية وتقاعد تكميلي وغير ذلك من الخدمات الاجتماعية التي يراهن عليها موظفو المالية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد