موسيقيو الشارع بالبيضاء يحتجون بطريقة إستثنائية على قرر إعتقال فناني شارع

ينتظر أن تشهد ساحة الأمم المتحدة، وسط مركز مدينة الدار البيضاء، يوم الخميس القادم، تنظيم وقفة احتجاجية “إبداعية”، تزامنا مع أولى محاكمات بدر معتز ومهدي عشطاوي، والمعتقلين، بتهمة ”الإعتداء على عون سلطة”.

وتأتي الوقفة الإحتجاجية، التي أطلقها نشطاء موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، تحت هاشتاغ “Freelfee” و”الفن فالشارع ماشي جريمة”، للدعوة إلى الإفراج عن الفنانين المعتقلين، البالغين من العمر على التوالي 25 و28 سنة، والذين تم تقديمهما في حالة اعتقال، حيث يواجهان أحكاما بالسجن قد تصل إلى 5 سنوات.

واختار منظموا الاحتجاج إعتماد طريقة مختلفة في الإحتجاج عن طريق إحضار الكتب والقصائد واللوحات الفنية، والآلات الموسيقية، تعبيرا عن رفضهم لقرار منع ممارسة “فن الشارع” وسط المدينة بعد القرار الذي أصدره والي جهة الدار البيضاء-سطات عبد الكبير زهود، في أكتوبر الماضي، بمنع الموسيقيين على مستوى ساحة مارشال، والأمم المتحدة، وذلك بعد شكايات تقدم بها عدد من السكان، الذين عبروا عن انزعاجهم من استخدام المكبرات الصوتية من قبل الموسيقيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد