موجة حر استثنائية في عدد من المناطق المغربية

سيعرف اليوم الاثنين 10 يوليوز ، موجة حر بكل من المنطقة الشرقية وسهول تادلة والجنوب الشرقي. فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الوسطى من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية.

وحسب بلاغ لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ستتشكل سحب منخفضة أخرى بالقرب من السواحل الشمالية وستكون مرفوقة بكتل من الضباب المحلي.

و خلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة شئيا ما بالمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث الفرصة لنزول قطرا مطرية رعدية و متفرقة من المحتمل أن تمتد خلال الليلة الموالية نحو الريف والواجهة المتوسطية فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء مشمسة بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بأقاليمنا الجنوبية، ومن الجنوب بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن الشمال أو الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى . هذا مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و 27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية -الشرقية و جنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و 44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 32 و 37 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة و الحوز وبداخل الغرب والشياظمة، وما بين 27 و32 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الاطلسي وكذلك بمرتفعات الأطلس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، و ما بين طنجة و العرائش، و وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة و طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد