موجة البرد تجتاح جهة العيون وسط صمت السلطات لايواء المتشردين

تجتاح جهة العيون الساقية الحمراء كباقي جهات المملكة موجة برد مما تنخفض معه درجة الحرارة حيث الجهات الاخرى للمملكة تتعبأ السلطات المحلية لانقاذ المتشردين والاسر من الوضع الصعب بمساهمة مؤسسة “محمد الخامس للتضامن” التي تعبىء طواقم بشرية وآليات لوجيستية مهمة، بتنسيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى العديد من الأسر المنحدرة من الدواوير والمناطق النائية.

الا ان الاقاليم الجنوبية لم يلامسها البرنامج رغم هذه الموجة في غياب كذلك للمؤسسات المنتخبة والمجتمع المدني ” نلاحظ الكثير من المتشردين يبيتون في العراء بدون اغطية ولا افرشة ويجعلون من الساحات العمومية ملحأ لهم حيث تغيب الجمعيات التي تتغنى بالتضامن ووسط تجاهل السلطات المحلية اللهم بعض المواطنين يقومون بمد هؤلاء بالاغطية والافرشة ” يقول احمد العباسي مهتم .

ورغم المؤسسات الاجتماعية والتي صرفت عليها مبالغ مهمة الا انها مغلقة في وجه هؤلاء ” اتساءل اين دور المؤسسات الاجتماعية ؟ كما الجمعيات الانسانية؟ فيما العشرات يعانون الامرين البرد وقلة الاكل كما اتساءل اين الوازع الاخلاقي والديني الذي يحث على التكافل الاجتماعي ؟ ” يقول حسنا المكي حقوقي.

مؤسسات مغلقة الابواب والعشرات منهم الصبية في العراء يفترشون الارض وغطاءهم السماء ورحمة الخالق.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد