مواطن مراكشي يتهم شركة العمران بـ”الحيف والظلم والتمييز العنصري” بين المواطن الضعيف وأجانب ومتنفذين

كشف مواطن من مدينة مراكش، ما اسماه بـ”الحيف والظلم والتمييز العنصري” الذي تمارسه شركة العمران مابين المواطن الضعيف وأجانب ومتنفذين بالمنطقة محل النزاع.

واعتبر “ف.ع” نيابة عن أسرته أن الشركة أقدمت على التضيق عليها وتهديدها بالافراغ هو تعسفا ومصادرة واضحة المعالم لحقهم في السكن الذي يتوفرون عليه لمدة تزيد عن ربع قرن ، فيما تستفيد مساكن مجاورة لأحد الأجانب ومتنفدين من الحق في إستغلال ملكيات محل نزاع ذون أية مشاكل مع الشركة.

وعبرت الاسرة انها ستنهج كافة الاشكال النضالة لاستعادت حقهم المشروع في السكن المكفول دوستوريا ودوليا يضمن لهم العيش الكريم ، بعدما بدأت شركة العمران الاعداد لبسط نفودها للسيطرة على هذا العقار.

وتابع ذات المتحدث أن أباه المرحوم الذي كان يشتغل طبيبا قام بشراء البقعة محل نزاع، كما تثبت  شهادة ادارية رقم 1470 مسلمة من جماعة تسلطانت ،ومؤكدة كذالك بشهادة ولائية مرفقة ، تم على اساسهما الشروع في البناء وفق رخصة سلمت للمرحوم بتاريخ 1991-12-23.

ووجهت الأسرة  رسالة الى صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله، للتدخل العاجل لحمايتهم وضمان حقهم كباقي الاسرة المغربية في السكن، ورفع الحيف الذي طالهم من المتدخلين في هذا النزاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد