مهنيو النقل السياحي يطالبون وزيرة السياحة بالتدخل العاجل لإنقاذ القطاع من أزمة “كورونا”

طالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في المغرب، الحكومة بـ “التدخل لإقناع المجموعة المهنية لبنوك المغرب بتقديم تسهيلات تخفف على المهنيين ضغوطات المؤسسات المانحة للقروض”.

ووجهت فيدرالية النقل السياحي مراسلة إلى نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، تؤكد فيها أن “الظرفية الحالية تفرض على مقاولات النقل السياحي عيش أزمة خانقة، بسبب تأثير أزمة كورونا على السوق العالمية، وهي الأزمة التي يتوقع أن تتفاقم، بعد إعلان بعض الدول الحجر الصحي الشامل إثر ظهور سلالة جديدة من كورونا”.

ودعت الفيدرالية المذكورة وزارة السياحة إلى “التدخل العاجل لتفعيل مقتضيات اجتماع شهر نونبر، وإقناع مجموعة البنوك المهنية بتقديم تسهيلات، تخفف على المهنيين ضغوطات المؤسسات المانحة للقروض، وتفعيل مقتضيات عقد برنامج عامي 2020 و2022”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الأسواق التي يعتمد عليها المغرب في جلب السياح الأجانب جلها توجد في الدول التي دخلت في موجة ثانة من كورونا ما يزيد تداعياتها السلبية على قطاع السياحة في المغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد