مهندسو أكاديمية الفنون التقليدية يحتجون على واقع البطالة والتهميش

نظمت تنسيقية خريجي أكاديمية الفنون التقليدية، اليوم الأربعاء على الساعة الحادية عشر صباحا، وقفة لإحتجاجية أمام أكاديمية الفنون التقليدية بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، تنديدا بواقع التهميش والإقصاء الذي يطال خريجي الأكاديمية.

واكد احد  أعضاء التنسيقية، على أن الخطوات الإحتجاجية الحضارية، لاقت تعاطفا من طرف المسؤولين ودعما لا من سؤولي مؤسسة مسجد الحسن الثاني لأكاديمية الفنون التقليدية بالدار البيضاء، ولا مسؤولي وزارة الصناعة التقليدية.

وعبر ذات المتحدث عن أسفه لما آلت له وضعيتنا كخريجين لأكاديمية الفنون التقليدية من عطالة وتهميش ومعاناة، تبتدئ بمعانات الطلة مع غياب المعادلة العلمية للدبلوم المسلم من طرف هذه المؤسسة، وهو ما يحرمهم من مواصلة دراستهم الجامعية ومسارهم العلمي، وتنتهي ضيق فرص الشغل وحرمانهم من ولوج الوطيفة العمومية.

وأضاف  على أن خريجي المعهد مقبلون في حالة عدم الإستجابة لمطالب التنسيقية العادلة والمشروعة، على وقفات إحتجاجية سيسطر لها على الأقل وقفة إحتجاجية كل أسبوع، وإذا إستدعت الضرورة إعتصام أمام أكاديمية الفنون التقليدية.

وكانت التنسيقية قد نظمت الأسبوع الماضي وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة الصناعة التقليدية بالرباط، والتي دعوا فيها عبر لافتاتهم وشعاراتهم الملك محمد السادس إلى التدخل العاجل في ملفهم وتوجيه المسؤوليين للرقي بأهداف وآفاق الأكاديمية التي تستعد لإطلاق الدفعة الثالثة من خريجيها لسوق البطالة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد