مهرجان ظلال اركان يسدل الستار على نسخته الرابعة

بوزكارن : المحجوب الأنصاري

بسهرة فنية كبرى يختتم الليلة مهرجان ظلال الاركان بمدينة بوزكارن من تنظيم جمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن، وذلك تحت شعار “التمكين الاقتصادي للنساء في قطاع الأركان ضرورة للتنمية الانسانية ” وقد عرفت هذه النسخة عقد ندوة دولية صباح اليوم حول موضوع ” التعاون جنوب – جنوب من اجل التنمية الانسانية بإفريقيا ” بمشاركة متدخلين من داخل المغرب وخارجه وندوة اخرى وطنية حول ” التمكين الاقتصادي للنساء في قطاع الاركان ضرورة للتنمية الانسانية ” بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين في المجال. كما عرفت تكريم العديد من الوجوه بالمنطقة التي تركت بصماتها بالجهةكما عرفت هذه النسخة معرضا للمنتوجات المجالية وعروض للفروسية .

وعن هذه النسخة يقول مدير المهرجان بوبكر انغير ” هذه النسخة ناجحة بكل المقاييس من ناحية الحضور الوازن للشخصيات من ضمنهم وزير العدل والحريات محمد اوجار كضيف شرف هذه النسخة وكذلك الفقرات المتنوعة التي حجت لها الساكنة ومن مدن مجاورة وهذا يهدف اساسا للعما على تثمين والحفاظ على شجرة الأركان وثمارها الغنية ،وتسليط الضوء على خصوصياتها الغذائية والجغرافية ،وما تثمله للساكنة على المستوى الرمزي ،الثقافي والإقتصادي وهو ماتحقق من خلال هذه الدورة “.

للاشارة شارك في هذه الدورة شخصيات وازنة من النيجير،الجزائر،فرنسا،مالي، موريتانيا والمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد