مهرجان طنجة للفيلم المتوسطي يختار 5 أفلام مغربية في المسابقة الرسمية

أعلنت لجنة انتقاء الأفلام المغربية القصيرة المرشحة للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي، التي ستنعقد بمدينة طنجة خلال الفترة من 30 شتنبر إلى 05 أكتوبر 2019، عن اختيار خمسة أفلام لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية، ويتعلق الأمر بـ “صفحة 400 ” لغزلان أسيف 15 دقيقة، “أغنية البجعة” لليزيد القادري 18 دقيقة، “أطفال الرمال” للغالي اكريميش 25 دقيقة، و”الشانطي” لمحمد أومعي 23 دقيقة، “ياسمينة” لعلي الصميلي وكلير كوهين 20 دقيقة.

وحسب توصلت به جريدة المصدر ميديا، فإن اللجنة، التي ترأسها الناقد السينمائي عمر بلخمار، وتشكلت من الإعلامية فاطمة يهدي، ومساعد مدير المهرجان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، والناقد السينمائي أحمد عريب، عقدت اجتماعاتها بمقر المركز السينمائي المغربي وشاهدت 34 فيلما قصيرا مغربيا سجلت للمشاركة في دورة هذه السنة من المهرجان.

ومن المنتظر أن تتبارى الأفلام المغربية الخمسة على جوائز المهرجان مع أفلام من تمثل كل دول البحر الأبيض المتوسط

ويتضمن برنامج الدورة، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية، فقرة بانوراما خاصة بالأفلام القصيرة المغربية، وكذا نقاشات حول الأفلام المشاركة في المسابقة، وأنشطة موازية.

يشار إلى أن الدورة المنصرمة شهدت مشاركة 44 فيلما تمثل 18 دولة متوسطية، تم انتقاؤها من بين 300 فيلم قصير توصلت اللجنة المنظمة بطلبات تسجيلها، وشارك المغرب بأربعة أفلام هي “غربان” لمعدان الغزواني (26 دقيقة)، و”روجولة” لإلياس الفاريس (22 دقيقة)، و”يارا زيد” لحمزة عاطفي (17 دقيقة)، و”يوم خريف” لعماد بادي (17 دقيقة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد