مهرجان سينما المؤلف يكرم وجوها بارزة في دورته الـ 22

انطلقت، أمس الجمعة، بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة 22 من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، التي تمتد  إلى غاية 4 نونبر 2017، والذي تستضيف هذه السنة السينما السويدية كضيفة شرف.

و حضر حفل افتتاح المهرجان نخبة من الفنانين والمخرجين و الوزراء و المسؤولين المحليين.

و أكد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في معرض كلمته التي ألقاها أمام الحضور، على أهمية الدور الذي تلعبه المهرجانات والتظاهرات السينمائية الوطنية في إغناء المشهد السينمائي المغربي.

وتميز افتتاح المهرجان بعرض الفيلم المغربي “وليلي” للمخرج فوزي بنسعيدي، والذي يسبر أغوار العلاقات العاطفية في المجتمع المغربي بناءا على الفوارق الطبقية في قالب مشوق جدير بالمشاهدة.

و عرف حفل الافتتاح تكريم عدد من الوجوه التي بصمت على عطاءات متميزة في السينما  كالمخرج السويدي روي أندرسون والممثلة المغربية أمال عيوش والممثلة المصرية رجاء الجداوي والمخرج اللبناني كريستيان غازي.

ويشارك في نسخة هذا المهرجان،  13 فيلما من أنحاء مختلفة من العالم، تتنافس على جوائز الدورة أمام لجنة تحكيم يرأسها المخرج المغربي فوزي بنسعيدي.

كما تتميز هذه الدورة 22 من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، ببرنامج غني يتوزع بين ندوات فكرية وفقرات تكريم لأسماء مغربية وعربية ودولية  وعروض موازية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد