“مهرجان تامسنا” يطلق فعاليات دورته السادسة تحث شعار “المدن الجديدة والتنمية الجهوية”+فيديو

تحت شعار “الأجندة الحضرية الجديدة: المدن الجديدة والتنمية الجهوية”، وبرعاية من مجموعة العمران، ينظم “مهرجان تامسنا” دورته السادسة، من 13 إلى 18 من الشهر الجاري.

واكد ميلود بلقاضي، رئيس جمعية تامسنا، خلال الندوة الصحفي الذي نظمت صباح اليوم الإثنين 12 مارس 2018، لتسليط الضوء على على برنامج الدورة، الذي سيعرف حضور وفد وزاري ووفد أجنبي وفعاليات مدنية وجمعوية…، أن ” المهرجان وكما العادة يسهر سنويا على تخليد ذكرى إعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس إنطلاق تشييد مدينة تامسنا…”.

وأضاف بلقاضي، إن هذه الدورة ستكون متميزة على عدة مستويات، يتمثل في إختيار الدورة رفع شعار “الأجندة الحضرية الجديدة: المدن الجديدة والتنمية الجهوية” مواكبة من المهرجان لمشروع الجهوية المتقدمة، ورغبة في إعطاء دينامية وحيوية للمدينة ضمن سياق هذا المشروع والورش الكبير ببلادنا.

واوضح  رئيس جمعية تامسنا أن “الجمعية” في حاجة اليوم إلى كل شركائها، من اجل مواكبة الإنفتاح، وتدعيم أسس الدينامية الثقافية والفنية التي يسعى المهرجان إلى ترسيخها.

وينتظر أن تتخلل فعاليات الدورة مجموعة من الورشات والأمسيات الفنية والثقافية التي إختارت “المدن الجديدة والتنمية الجهوية” محور نقاشاتها وتساؤلاتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد